منتدى الفلكى السيوف
لاأله ألا أنت غفرانك أنى كنت من الظالمين
سبحانك أللهم وبحمدك سبحان الله العظيم
اهلا بك زائرنا الكريم
فضلا ليس امرا يشرفنا انضمامك الى منتدى الفلكى السيوف

Hello to all the visitors who are increasing glamorous location and permanent luster of their existence, especially visitors Users Forum USA Almitrdeden constantly on the site and wish them well is not that a smallish site logs membership and wish to interact to communicate more Thank you for your attention

منتدى الفلكى السيوف

منتدى الفلكى السيوف . &&&& . أفلام _ ألعاب _ برامج محمول _ برامج كمبيوتر _ اسلاميات
 
التسجيلالرئيسيةدخولألعاباليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات
57357

بنك الطعام المصري
معاً ضد الجوع

مستشفي سرطان الأطفال
Childrens Cancer Hosbital

معا لحماية الأطفال
Unite For Children

المواضيع الأخيرة
» بالفيديو فتاة تكشف طريقة اغتصاب المعتقلات دون هتك العرض
الخميس 03 أبريل 2014, 2:21 am من طرف السيد المنشاوى

» أولى أول عقيدة - يعنى إية إسلام ؟
الأحد 14 يوليو 2013, 5:03 am من طرف السيد المنشاوى

»  برنامج رامز عنخ امون - الحلقة 3 الثالثة - محمد هنيدي
الأحد 14 يوليو 2013, 4:59 am من طرف السيد المنشاوى

» كيف يتسوق اليهود الجبناء
الخميس 11 يوليو 2013, 5:25 am من طرف ياسمين امين

» مطلوب موزعون و مسوقين شاي الريف أكسبريس مذاق لا يقاووم ولذة تدوم طوال اليوم
الإثنين 01 أبريل 2013, 3:17 pm من طرف Taymora

» شاهد كيف يمر الجنين بمراحل التخلق في رحم أمه
الأربعاء 20 مارس 2013, 5:05 am من طرف السيد المنشاوى

» فيلم توم وجيري الجديد القراصنه 2012
الثلاثاء 19 مارس 2013, 6:31 am من طرف السيد المنشاوى

» قناة امجاد السلفية تفضح ابراهيم عيسى ببرنامج الارهابي
السبت 16 مارس 2013, 1:50 am من طرف السيد المنشاوى

»  HD نجوم المجازفة مطاردات السيارات | الجزيرة الوثائقية
الأربعاء 13 مارس 2013, 3:33 am من طرف السيد المنشاوى


شاطر | 
 

 جمال مبارك معرض للحبس لعدم تقديمه ذمته المالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوسى شهاب
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 1219
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 16/07/2010
العمر : 33
الموقع : القاهرة

مُساهمةموضوع: جمال مبارك معرض للحبس لعدم تقديمه ذمته المالية   الجمعة 25 فبراير 2011, 10:44 am



"الرئيس مبارك قدم إقرار الذمة المالية، بينما الابن السيد جمال مبارك لم يقدم الإقرار حتى الآن وهو الأمر الذى يعرضه طبقا لقانون الكسب غير المشروع للحبس" هكذا عرض المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشؤون ال أتقى اللهب غير المشروع، موقف جمال مبارك المالي الراهن.

ونقلت وسائل إعلام مصرية اليوم الأربعاء عن المستشار عاصم الجوهرى قوله: "جمال مبارك لم يقدم إقرار ذمته المالية" حتي الثلاثاء 22/2/2011، موضحا أنه "يخضع لقانون ال أتقى اللهب غير المشروع باعتباره مسئولاً حزبياً (سابقا بح أتقى الله حسني مبارك) شأنه شأن جميع المسئولين عن الأحزاب المصرية"، مؤكدا فى الوقت نفسه على أن الرئيس المخلوع حسنى مبارك قد قدم إقرار ذمته المالية لنهاية خدمته.

وصرح الجوهري خلال لقائه بالصحفيين أمس الثلاثاء بمقر وزارة العدل المصرية قائلا "أن الرئيس السابق حسني مبارك قدم إقرار ذمته المالية لنهاية خدمته".

وأضاف قائلا "تم تحويل إقرار الرئيس مبارك إلى الهيئة المختصة لفحصه وما تضمنه من بيانات خاصة وزوجته"؛ رافضا فى الوقت نفسه الكشف عن عناصر ذمتهما المالية لأنه يحظر عليه ذلك قانونا في الوقت الحالي ويحظر عليه الكشف عما يتضمنه من بيانات إلا بعد انتهاء التحقيقات شأنه شأن جميع المسئولين السابقين.

وأكد الجوهري أن جميع البلاغات التي قدمت ضد مسئولين ووزراء سابقين والتي وردت للجهاز تم ضمها إلى إقرارات الذمة المالية الخاصة بهم وجاري فحصها واستكمال الناقص منها لفتح التحقيقات حول تضخم ثروات بعض المسئولين.

تحقيقات مكثفة

وأشار إلى أن النائب العام أحال جميع البلاغات التي قدمت ضد جميع المسئولين السابقين بخصوص جريمة تضخم الثروة إلى جهاز ال أتقى اللهب غير المشروع للتحقيق فيها، حيث يختص الجهاز تحديدا في التحقيق في هذا الاتهام فقط وهو تخضم الثروات، وأضاف أنه نظرا لمبادرة النائب العام بشأن منع وزراء سابقين من السفر والتحقيق معهم فإن الجهاز لم يتخذ أي إجراء معهم منعا للازدواجية.

ورد الجوهرى على سؤال للصحفيين للاستفسار حول عائلة مبارك وتقديم إقرارات الذمة المالية قائلا "أن الرئيس السابق وحده هو الذي تقدم للجهاز بإقرار الذمة المالية"، مضيفا أنه فيما يخص جمال مبارك فإنه "كان يتمتع بمنصب حزبي وأن الجهاز قد خاطب الح أتقى الله الوطني وقياداته جميعها بضرورة تقديم إقرارات الذمة المالية بما فيهم جمال مبارك، ولكن حتى الآن لم يتقدم جمال مبارك أو علاء أو زوجتيهما بإقرارات الذمة المالية، وهو الأمر الذى يعرضهم للحبس وفقا للقانون".

فى سياق متصل قال المستشار أحمد الشلقانى الرئيس السابق جهاز ال أتقى اللهب غير المشروع أنه خلال فترة رئاسته للجهاز لمدة سنتين لم يقدم الرئيس مبارك إقرار الذمة المالية مخالفا بذلك القانون.

وأضاف الشلقانى خلال حديثه ليومية المصرى اليوم قائلا " الرئيس السابق مبارك لم يقدم إقراراً للذمة المالية خلال رئاستى للجهاز" وأكد الشلقانى فى نفس الحوار المنشور اليوم أن قانون ال أتقى اللهب غير المشروع يخضع له كل العاملين فى أجهزة الدولة.

يذكر أن النائب العام المصرى كان قد طلب من الخارجية المصرية السعي لدى الدول المعنية إلى بتجميد أرصدة الرئيس السابق حسني مبارك وأفراد أسرته (زوجته ونجليه علاء وجمال وزوجتيهما هايدى وخديجة)، كإجراء احترازي، بعد ورود بلاغات عديدة، وتقارير تحدثت عن أن ثروة عائلة مبارك تتراوح من 40 إلى 70 مليار دولار.

وجمدت بالفعل الحكومة السويسرية - وفقاً لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والتي وقعت عليها مصر - أرصدة منسوبة لمبارك و لأسرته ولبعض المسئولين في النظام المصري، في اليوم التالي لتخلي مبارك عن الحكم في 12 فبراير الجارى.

ومن بين الدول الأخرة التي يحتمل وجود أرصدة لعائلة مبارك في مصارفها: فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وإيطاليا وسويسرا وبلجيكا وهولندا وكندا وأستراليا والإمارات العربية المتحدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمال مبارك معرض للحبس لعدم تقديمه ذمته المالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفلكى السيوف  :: المنتدى الثقافى :: مواضيع عامة-
انتقل الى: