منتدى الفلكى السيوف
لاأله ألا أنت غفرانك أنى كنت من الظالمين
سبحانك أللهم وبحمدك سبحان الله العظيم
اهلا بك زائرنا الكريم
فضلا ليس امرا يشرفنا انضمامك الى منتدى الفلكى السيوف

Hello to all the visitors who are increasing glamorous location and permanent luster of their existence, especially visitors Users Forum USA Almitrdeden constantly on the site and wish them well is not that a smallish site logs membership and wish to interact to communicate more Thank you for your attention

منتدى الفلكى السيوف

منتدى الفلكى السيوف . &&&& . أفلام _ ألعاب _ برامج محمول _ برامج كمبيوتر _ اسلاميات
 
التسجيلالرئيسيةدخولألعاباليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات
57357

بنك الطعام المصري
معاً ضد الجوع

مستشفي سرطان الأطفال
Childrens Cancer Hosbital

معا لحماية الأطفال
Unite For Children

المواضيع الأخيرة
» بالفيديو فتاة تكشف طريقة اغتصاب المعتقلات دون هتك العرض
الخميس 03 أبريل 2014, 2:21 am من طرف السيد المنشاوى

» أولى أول عقيدة - يعنى إية إسلام ؟
الأحد 14 يوليو 2013, 5:03 am من طرف السيد المنشاوى

»  برنامج رامز عنخ امون - الحلقة 3 الثالثة - محمد هنيدي
الأحد 14 يوليو 2013, 4:59 am من طرف السيد المنشاوى

» كيف يتسوق اليهود الجبناء
الخميس 11 يوليو 2013, 5:25 am من طرف ياسمين امين

» مطلوب موزعون و مسوقين شاي الريف أكسبريس مذاق لا يقاووم ولذة تدوم طوال اليوم
الإثنين 01 أبريل 2013, 3:17 pm من طرف Taymora

» شاهد كيف يمر الجنين بمراحل التخلق في رحم أمه
الأربعاء 20 مارس 2013, 5:05 am من طرف السيد المنشاوى

» فيلم توم وجيري الجديد القراصنه 2012
الثلاثاء 19 مارس 2013, 6:31 am من طرف السيد المنشاوى

» قناة امجاد السلفية تفضح ابراهيم عيسى ببرنامج الارهابي
السبت 16 مارس 2013, 1:50 am من طرف السيد المنشاوى

»  HD نجوم المجازفة مطاردات السيارات | الجزيرة الوثائقية
الأربعاء 13 مارس 2013, 3:33 am من طرف السيد المنشاوى


شاطر | 
 

 أمن الدولة.. مملكة الرعب على أرض مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوسى شهاب
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 1219
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 16/07/2010
العمر : 32
الموقع : القاهرة

مُساهمةموضوع: أمن الدولة.. مملكة الرعب على أرض مصر    الثلاثاء 08 مارس 2011, 9:49 am

هو أحد المسببات الرئيسية للثورة، سنوات طويلة قُهر فيها المصريين.. شباب في عمر الزهور اختفى في غياهب معتقلاته.. آباء حرموا من رؤية فلذات أكبادهم يكبرون أمامهم، ومنهم من قضى نحبه بداخله.. وأمهات لم يبقى لهن إلا الدموع بعد أن فقدن أبناءهن.

إنه جهاز أمن الدولة، الذي مايزال الثوار يضغطون لحله، إلا ان المجلس الأعلى للقوات المسلحة، القائم على إدارة شئون أم الدنيا، بعد تخلي رئيسها السابق حسني مبارك عن الحكم، لم يستجب للمطالبات بحل هذا الجهاز الذي روع المصريين وزرع في قلوبهم ونفوسهم الخوف، إنما احدث عملية تغيير في القيادات التتي تقوم على إدارة شئونه.

''مصراوي'' يحاول من خلال هذا التحقيق أن يزيح الستار ولو قليلاً عن ممارسات هذا الجهاز ورجالاته ضد من أوقعهم حظهم العثر في طريقه.

يعتبر الإنجليز هم أول من أدخل فكرة إنشاء مباحث أمن الدولة فى مصر، من أجل تتبع المعارضة والقضاء عليها، ففي عام 1913 قام الاحتلال البريطاني بإنشاء جهاز سياسي، بهدف تتبع الوطنيين والقضاء على مقاومتهم للاحتلال تحت مسمى ''قسم المخصوص'' وهو أقدم جهاز من نوعه في الشرق الأوسط، واستعان فيه الإنجليز بالبوليس المصري، ولم يكن تابعاً على الإطلاق لوزارة الداخلية بل كان يتلقى أوامره مباشرة من سراي الملكية.

وعلى الرغم من إنجازات ثورة 23 يوليو العظيمة والتغييرات الجذرية العميقة التي أحدثتها، إلا أنه لم تطرأ أية تغييرات بشأن هذا الجهاز، اللهم إلا الأسماء التي تحولت من المباحث العامة إلى قطاع مباحث أمن الدولة، حتى أطلق عليه في النهاية ''جهاز أمن الدولة''، حتى يتم محو السمعة السيئة التي التصقت به باستمرار، بسبب ثبات وظيفة ضباط مباحث أمن الدولة في القمع السياسي والانتقاص من حقوق المواطنين وانتهاك حرياتهم.

وبالنسبة للشؤون الداخلية بالجهاز، فلم تطرأ عليها ايه تغيرات، سوى زيادة توغله وسيطرته على باقي أجهزة الدولة، حتى باتت الشرطة تخدم جهاز أمن الدولة وتتبعه، وحينما تنتهى قيادات جهاز أمن الدولة من منصبها، تنتقل لتتولى مواقع كبرى في الدولة كتولي حقيبة الداخلية، مثل اللواءات عبد العظيم فهمي، وممدوح سالم، وسيد فهمى، وحسن أبوباشا، وأحمد رشدي، وحبيب العادلي، وجميعهم من خريجي مدرسة جهاز أمن الدولة.

الكثير ممن ساقتهم أقدارهم ليقضوا جزأً من حياتهم، داخل جدران معتقلات هذا الجهاز، رووا عن تجاوزات وانتهاكات، يشيب لها الولدان، من إهانات وضرب وتعذيب وصعق بالكهرباء في جميع أنحاء الجسد، وخصوصاً المناطق الحساسة للضغط على المعتقلين، ليقروا بما يريده الجهاز.

ومن بين وقائع التعذيب التي تعرض أفراد الجماعات الإسلامية لها على مدار سنوات سجنهم، يروى أحد المعتقلين كيف أن أحد ضباط أمن الدولة ويدعى ''خالد . د '' كان يجبره وزملائه على الطواف حول صورة كبيرة للرئيس السابق حسني مبارك تم تعليقها في فناء السجن، بذات الطريقة التي يطوف بها زوار بيت الله الحرام الكعبة وهم يرددون عبارة ''لبيك حسني مبارك''!!.

وحول الجدل الدائر حول إلغاء جهاز أمن الدولة تماماً أو تغيير جميع القيادات الفاسدة به، أكد الخبير الأمني سامح سيف اليزل على ضرورة إبقاء جهاز أمن الدولة، مع اقتصار دوره على تأمين الجبهة الداخلية بشكل أساسي ضد الإرهاب، أما المهام التنفيذية من حيث إجراءات القبض والتحقيقات فتتولى شئونها الشرطة فقط.

وأشار حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان إلى ضرورة وجود جهاز أمن الدولة، ولكن يجب أن يكون على النمط الموجود فى كل دول العالم فيكون اختصاصه فقط هو الحد من الجرائم التي تهدد أمن الدولة من الداخل، وليس انتهاك الحريات والتجسس على حياة الأفراد الخاصة وعدم احترام حقوق الإنسان، ملفتاً إلى أنه لابد من التغيير الكامل للجهاز وقياداته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمن الدولة.. مملكة الرعب على أرض مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفلكى السيوف  :: المنتدى الثقافى :: مواضيع عامة-
انتقل الى: